كيــف تكـون عـضواً ناجــحاً.. وقـلماً ممـــــيزاً ؟

اذهب الى الأسفل

كيــف تكـون عـضواً ناجــحاً.. وقـلماً ممـــــيزاً ؟

مُساهمة  The rock star في الأربعاء نوفمبر 14, 2007 2:52 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
1- ابدأ دومــــاً ردودك ومواضيعك ..بتحية السلام مثلا ،أو بــ الكلمات الرقيقة مثل صباح الخير او مساء الخير او مرحبا او ياهلا وغلا ...فهذه التحية تعطي لصاحب الموضوع و المشاهد راحة في التعامل معك والرد وتشعره بالـــراحة ، كأنها دعوة له أن يزور كلماتك .

2- لا تفتح موضوع الاوانت مهتم بـ اراء الناس ..فلا يصح ان تفتح موضوع ولا ترد على من زارك فهذا سيجعله يتجنب مواضيعك في المرات القادمة ، والأفضل دوما ان ترد لكل شخص على حدى فهذا سيفرحه اكثر ويعرف انك مهتم برده .

3- ابحث عن المواضيع التي تشدك ورد للاعضاء في مواضيعهم المميزة ، فالحقيقة المرة في المنتديات ان من لايرد على مواضيع الناس لن يرد الناس عليه ..لا اقل لك رد على كل المواضيع، ولكن ابحث في المواضيع التي تناسب افكارك حتى لو كانت من عضو جديد وشجعها .

4- ابتعد عن النقد القاسي ، فأنت لست مجبر على دخول المواضيع ، هنالك وجهات نظر لكل شخصإ ، أما أن تنتقده بأسلوب احترافي اخلاقي او لا تدخل مواضيعه اذا كان نقدك قاسي
الا في المواضيع التي تعتقد انها تضر في الدين او الاخلاق ..ويفضل اذا رغبت في النصيحة ان ترسل له رسالة خاصة تعلمه بها اما انتقاده امام المنتدى سيدخل في قلبه الكره لك ونحن هنا ننشر الحب .

5- تعامل مع اكثر من قسم وشارك الاعضاء وتداخل بينهم بكل حب ، لانه في بعض الأقسام قد لا تجد ذاك التأييد ، فمن زيارتي للمنتديات عرفت ان بعض الأقسام لا تشجع سوى محترفيها ، ولكن لا تحزن ولا تقول كتبت موضوع في قسم ما ومحد رد علي ، لا حاول في اكثر من قسم والقسم الذي تجد فيه الراحة ابدع فيه ، وايضا زور الأقسام الأخرى فهنالك تجد اهتمام جديد واعضاء جدد يبحثون عن طرح كل جديد .


6- الكلمات والمواضيع مريحة للنفس وهي منبر لمن لا منبر له ، ليكن الموضوع هدفه الأول راحة نفسك ومشاركة اخوانك الأراء ، لا يكن لمشرف ما أو عضو مــــا ، اجعله لجميع اخوانك ، فنصيحتي.. أحب الجميع وعاملهم بحسب ردودهم الرقيقة او المشجعة فربما تجد منهم اهتمام اكثر من العضو الذي انت مهتم فيه .

7- لا تغضب ولا تكتب أنت حزين أو غاضب جــــــــداً ، فهذا سيؤثر على ردك ويجعلك تدخل في مشاكل كبيرة أنت في غنى عنها .


8- وقت المزح هنالك مواضيع له مدخل للمزح وهنالك مواضيع لها مدخل للجد ، لا تمزح مع شخص الا وانت متأكد 100% انه يتقبل مزحك بعض الناس قد يسمحون لك بالمزح وبعض الناس يحرجهم المزح ويعصبهم ..حاول ان يكون مزاحك رقيق وغير شخصي بالمرة ..وكثرت المزح عموما قد تضيع هيبتك في المنتدى ، وكثرت الجد قد ترسم لك انك شخصية مغرورة، حاول ان يكون المزح والجد عندك بمعادلة متساوية تبين شخصيتك
9ــ احترم مشاعر غيرك ..بعض الأعضاء قد تجد كلماتهم عنيفة ومواضيعهم اما حزن او غضب ..اذا لم تحترم مشاعرهم واحزانهم لا تدخل موضوعهم ربما بالفعل حياتهم حزينة ، نحن لسنا دكاتره ، لكن يكفي كلمة مـــــــنا قد تفرحهم وتزيل هذه النظارات السوداء عن أعينهم .

10ــ اذا اخطـــــــــأت في عــضو اعتذر فورا ، ولا تجعل الشيطان وكبرياء الكرامة يلعب بك ، فكل يوم يمر يزيد من بعدك لهذا الشخص ، وفي عالم النـــــــــت أنت في غنىً عن تكوين أعداء ، أنت هنا تبحث عن إخوان يحبونك وتحبهم .
11ـــ لا تدع الغرور يدخل قلبك كلنا هنا ابناء ادم وحواء عليهما السلام ، سواءً مشرف او عضو ذهبي او شخصية مهمة ..كلنا نلتقي كي نرتقي فلا تنظر للناس من الأعلى ومن برجك العالي ، اذا لم تهتم هناك مئات الاعضاء يهتمون وبكل تواضع في المواضيع اعلم ان الغرور اخ شقيق للغباء والغرور لم يفيد ابليس يلعنه الله فكيف سيفيدك وعلى ماذا تغتر أصلا ..كلنا لدينا مميزات وعيوب ولا يوجد شخص بدون عيوب
12ــ حاول ان تخدم الأعضاء خصوصاً الجدد وقدم لهم كل ماتستطيع لو كلمة شكر فقد كانت بداياتك مثلهم تماماَ وكنت تحتاج للتشجيع وقد وجدته فساعدهم .



13ــ ابتعد عن الحزبية وكن مع الكل افرح لفلان لزواجه وفلان لخطبته وفلان بفوزه فهذا سيعززمحبتك عندهم وهذا مايميز القلم المميز محبة الناس له ومواضيعه الرائعة .
14ـــ بعد فترة من الزمن قد يصبح زملائك مشرفين ورغم انهم جدد او دخلو المنتدى بعدك لا تغضب وتقول انا احق منه الإدارة والمشرفين هم من حددو ذلك وهذه سياستهم وهذه وجهة نظرهم احترم وجهة نظر الإدارة وبارك لأخيك في اقرب فرصة فهم ادرى مني ومنك بالمنتدى ونشاطات المنتدى .

15ـ لا تعتمد كثيرا على المواضيع المنقولة كـثيراً فمـا أجمـــــل الموضوع حيـن يكون من ولادة افكارك ومشاعرك فهذا افضل .

16ــ زخرف مواضيعك بورود أو صور جميلة فأن الجمال يجذب رغم أن البعض قد يعتبرونه إلهاءً للموضوع لكن من وجهة نظري الخاصة أجد انه فعل جميل فجميلا ان تلتقي رسمة الجمال مع كلمات الجمال هذا يجعل موضوعك جميل من اكثر من ناحية .


17ــ اذا وجدت كتاب قريبين من افكارك اقترب منهم فجميلا ان يكون لديك اخ انترنتي يشاركك النصائح والأفراح حتى وان لم يكن من بلدك تقرب منه واسئله عن آرائه وأرسل له بطاقات المناسبات فهذا سيجعله سعيد بك .

18ــ احترم بقية الكتاب المميزين ، وحاول ان تحبهم ، فالرائع يكون مع الرائعين ، وحاول ان تتعلم سبب روعتهم .





تحياتي لكم.... وأتمـنى لـكم أيـاماً ســـــعيدةً في المنتــدى وأتمنى أن تكون هذه النصائح مفيده لكم .

وتــذكــروا دائـــــماً............ أننــا نمثــــــــل " ليبيـا " الحبيبــــــة .



تقبلوا تحياتي
avatar
The rock star
المشرف العام
المشرف العام

المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 10/11/2007
العمر : 32

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://derna1.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى